www.ajmal.ps

“البورصة” تختتم ورشة بعنوان “إدارة الأصول… نظرة على صناديق الاستثمار”

اختتمت بورصة فلسطين اليوم الأحد، في مدينة رام الله، ورشة عمل جديدة تحت عنوان “إدارة الأصول… نظرة على صناديق الاستثمار”، قدمها طاقم من إدارة العمليات في البورصة بمشاركة وتعقيب مجموعة من المطلعين وخبراء في مجال الأوراق المالية في فلسطين.

وحضر الورشة ممثلون عن البورصة ومجلس إدارتها وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية والشركات المدرجة والأعضاء، بالإضافة الى ممثلين عن هيئة التقاعد وصندوق الضمان الاجتماعي وصندوق الاستثمار الفلسطيني وأكاديميين وخبراء ومهتمين.

وتأتي الورشة ضمن النشاطات التي أطلقتها بورصة فلسطين ضمن سلسلة ورش عمل وندوات تستهدف الوقوف على أهم القضايا والأفكار الهادفة للنهوض بواقع قطاع الأوراق المالية، والدفع باتجاه العمل المشترك من كافة مكونات هذا القطاع بهدف تفعيل الاستثمار وأسس التوعية الاستثمارية لخلق سوق مالي منافس وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد المتحدثون والمشاركون في الورشة على أهمية إدارة الأصول ودورها في إعادة الحيوية للاقتصاد بشكل عام وللسوق المالي بشكل خاص، وذلك عبر أدوات مالية أهمها صناديق الاستثمار مع التركيز مجدداً على الدور المحوري والهام الذي تلعبه شركات الأوراق المالية العامة في قطاع الأوراق المالية الفلسطيني، وذلك كونها حلقة الوصل الأولى بين مكونات هذا القطاع، وناقش المجتمعون ذلك في ظل الوضع القائم في بورصة فلسطين والفرص الواعدة في السوق مع الأخذ بعين الاعتبار الاتجاه العالمي والإقليمي حول هذه الأدوات المالية الجديدة.

من جانب آخر شهد اللقاء تفاعلا كبيراً ونقاشات موسعة من قبل الحضور، أكدوا من خلالها على ضرورة إيجاد أدوات مالية جديدة تلبي حاجة المستثمرين وتطلعاتهم خاصة في ظل هذه الأجواء الإيجابية التي تسود السوق المحلي والنشاط الملحوظ على التداول في بورصة فلسطين والعمل بجدية على تطوير نوعية الخدمات المقدمة لجمهور المستثمرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: ..............