www.ajmal.ps

المحافظ غنام تطلع رئيس وزراء ماليزيا على انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا

أطلعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، رئيس وزراء ماليزيا نجيب تون عبد الرازق، ونائبه، خلال لقاء على هامش المؤتمر الدولي للنساء الفاعلات في العاصمة الماليزية كوالالمبور، على تفاصيل انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا، ونية الولايات المتحدة الأميركية نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس، وحالة الغليان التي تسود الشارع الفلسطيني.

وأكدت غنام أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة، ولن نرضى بديلا عنها، والمطلوب دوليا حمايتها من حملات التهويد المتصاعد بحقها.

وأشارت إلى العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين والقيادتين الفلسطينية والماليزية، وقالت إن فلسطين قضية العرب والمسلمين، والمطلوب من كافة أحرار العالم حماية شعبها والانتصار لقضيته العادلة، خصوصا في ظل تصعيد الاحتلال بحق كل ما هو فلسطيني.

واعتبرت المحافظ غنام أن دعم فلسطين انتصار لقيم العدالة ولكافة معايير حقوق الإنسان والعدالة الإنسانية، داعية لمزيد من التنسيق بين ماليزيا وفلسطين في كافة المجالات لتعزيز الترابط والتعاون المثمر.

ونقلت غنام هموم وآهات أمهات الأسرى والشهداء ومعاناة شعبنا بفعل هذا الاحتلال، مشيرة إلى أن البناء والتطوير النابع من الإرادة وتصميم الفلسطيني هو رسالة التحدي التي ينقلها الفلسطينيون من تحت ركام الموت والدمار الذي يعممه الاحتلال.

وشكرت غنام رئيس الوزراء الماليزي على مواقف بلاده تجاه فلسطين وشعبها وقضيتها، مشيرة إلى أن لذلك أكبر الأثر على تعزيز صمود الفلسطيني على أرضه.

وفي سياق متصل، كرمت المحافظ غنام، النساء اللواتي مثلن بلادهن في المؤتمر الدولي للنساء الفاعلات، إضافة إلى رئيسة جناح المرأة في حزب آمنو الحاكم بماليزيا تان سري شهرزاد عبد الجليل، داعية الجميع لزيارة فلسطين والاطلاع على الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا، ومشددة على أن زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجان.

من جانب آخر، التقت المحافظ غنام بأبناء الجالية الفلسطينية في ماليزيا، حيث أكدت أن دور الجاليات مهم جدا لتمثيل فلسطين بشكل لائق وعكس صورة شعبنا وتعريف العالم بقضيتنا ومعاناتنا، مشيدة بالجالية ونشاطاتها المتميزة على كافة الأصعدة.

بدوره، اعتبر سفير دولة فلسطين أنور الأغا، أن مشاركة المحافظ غنام أثبتت حضورا متميزا للمرأة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذا التواجد والتفاعل سواء في المؤتمر أو باللقاءات الجماعية والثنائية، كان له أثر متميز، وأن فلسطين ومن خلال تواجدها في المحافل الدولية، تؤكد أحقيتنا في نيل كامل حقوقنا، وتعزز الترابط والتعاون بين فلسطين والعالم.

وبين السفير الأغا أن فضح ممارسات الاحتلال أمام العالم كان الهدف الأبرز لهذه الزيارة، مبينا أن المحافظ غنام وضعت الوفود بكافة تفاصيل اعتداءات الاحتلال بحق كل ما هو فلسطيني، وبالتحديد ما يتعلق بعاصمتنا القدس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: ..............