www.ajmal.ps

بلجيكا تعلق بناء مدرستين بسبب دلال المغربي!

وكالات: أعربت وزارة التربية والتعليم العالي، عن بالغ أسفها للتعليق المؤقت من بلجيكا لدعم بناء مدرستين، بسبب التحفظ على تسمية إحدى المدارس التي بُنيت قبل خمس سنوات بدعم بلجيكي في قرية بيت عوا التابعة لمديرية جنوب الخليل.

وأشارت “التربية”، في بيان لها، أمس، إلى أنها تقدّر عالياً دعم الحكومة البلجيكية لجهود الوزارة لتطوير التعليم وتمويلها لمشاريع في هذا المجال، “ومن هنا؛ بادرت لدعوة القنصل البلجيكي العام في فلسطين للقاء قريب لبحث الأمر”.

وأكدت الوزارة أن تعاونها مع الشركاء البلجيكيين مستمر، وأنه سيتم عقد اجتماع مع ممثلي مؤسسة التعاون البلجيكي يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل؛ لبحث الدعم البلجيكي لقطاع التعليم في المرحلة المقبلة.

وكانت بلجيكا علقت مشاريع مساعدة مدرسية للفلسطينيين بعد اكتشافها اطلاق تسمية دلال المغربي على مدرسة ابتدائية في الخليل كانت مولت بناءها، بحسب ما اعلنت الحكومة البلجيكية، أمس.

وقالت “الخارجية” البلجيكية في بيان: ان السلطات علمت مؤخرا ان مدرسة قرب الخليل المحتلة كانت مولت بلجيكا بناءها في 2012 و2013، اطلق عليها “لاحقا” تسمية مدرسة دلال المغربي، دون ابلاغ بروكسل.

وأضافت إن وزيري الخارجية ديدييه ريندرس والتعاون والتنمية الكسندر دو كرو “يعتبران هذا التغيير في التسمية غير مقبول”، وتابع البيان انه في الاثناء “تم تعليق مشروعين جاريين بقيمة 3,3 مليون يورو لبناء مدارس فلسطينية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: ..............