www.ajmal.ps

مؤسسة شومان تنظم أمسية موسيقية للفنانة جالينا

نظمت مؤسسة عبد الحميد شومان ضمن أمسياتها الموسيقية، الفنانة جالينا بصحبة الموسقيين معن بيضون (عازف بيس جيتا) ، وحازم بيضون (البيانو)، وجوزيف دمرجيان (الجيتار)، ومعن السيد ( إيقاع شرق)، و محمد جابر ( درمز)، وحليم الخطيب( قانون)، وهمام عيد ( عود )، ولورينزو باتشيو( اكورديون ).

وتخلل الحفل عدد من الأغاني العربية منها أنا قلبي دليلي، وحبيبي، ويا قصص، وحلوة يا بلدي بالإضافة إلى عدد من الأغاني الأجنبية منها:
‏• Besame Mucho
‏• When I fall in love
‏• Something Stupid
‏• Je suis malad

هذا وثمنت الفنانة جالينا مشاركتها ضمن أمسيات مؤسسة عبدالحميد شومان الموسيقية مشيرة الى ان المؤسسة تعد منبرا ومساحة لايصال شغف الفنان وصوته وفنه لكافة أفراد المجتمع.

وحول اختيار الأغاني قالت: ‘ قمت باختيار الأغاني القريبة مني والتي تربيت عليها وقد غنيت بسبع لغات نظرا لحبي للموسيقى بشكل عام.

وأضافت جالينا بأنها تخطط لأن تخطو خطوة جدية في مجال الفن وستعمل العام المقبل على تحضير اعمال فنية خاصة بها.

ومن الجدير بالذكر أن جالينا هي مغنية أردنية لها جذور أوكرانية روسية. وفي عام 2016 قادها حبها للموسيقى لتغيير حياتها المهنية. فهي حالياً طالبة في المعهد الوطني للموسيقى متخصصة في الأداء الصوتي والبيانو. هذا وتحترف جالينا الموسيقى الكلاسيكية وتغني بلغات مختلفة منها العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية والبرازيلية والجاز والبلوز، الكلاسيكية والمعاصرة. وهي حاصلة أيضا على بكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

يذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان أسسها ويمولها البنك العربي منذ عام 1978 وأطلق عليها اسم مؤسس البنك، لتكون مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، الإبتكار المجتمعي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: ..............