www.ajmal.ps

وفد برلماني اسباني يطلع على واقع قلقيلية

- الإعلانات -

أطلع محافظ قلقيلية رافع رواجبة اليوم السبت، وفدا برلمانيا اسبانيا يحل ضيفا على المجلس التشريعي الفلسطيني، على واقع المحافظة ومعاناتها جراء الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول واقع المحافظة في ظل سياسة الاستهداف الإسرائيلي، للتضييق على المواطنين، مشيرا الى ان الاحتلال عزل ثلاثة تجمعات سكانية خلف الجدار العنصري، وان هذه التجمعات تعيش ظروفا قاسية بسبب إجراءات الاحتلال، الأمر الذي يتطلب جهدا مضاعفا لتوفير الاحتياجات الأساسية.

وثمن المحافظ خلال اللقاء الذي حضره عضو المجلس التشريعي عبد الرحيم برهم، ونائب رئيس بلدية قلقيلية باسم الهاشم، ونائب رئيس الغرفة التجارية، دور البرلمانات الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه، مؤكدا ان الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني يتطلب اعترافا بالحق الفلسطيني الراسخ، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، شاكرا الاتحاد الأوروبي الذي وقف ضد قرار ترمب، آملا أن يحمل الوفد البرلماني رسالة الشعب الفلسطيني لبرلماناتهم وشعوبهم.

- الإعلانات -

من جهتهم عبر اعضاء الوفد الذي يضم برلمانيين من عدة أحزاب سياسية اسبانية، تربطها علاقات صداقة مع الشعب الفلسطيني، عن أملهم بأن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه وان يعم السلام في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة شملت زيارة مقاطع من الجدار العنصري في المحافظة.

ــــــــــــ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

new
error: ..............
new