www.ajmal.ps

5 خطوات لمحاربة تشقق الجلد خلال الحمل

تبدأ علامات التمدد بالظهور في بعض مناطق الجسم، مع مرور أشهر الحمل الأولى،  بخاصة منطقة البطن والأرداف والذراعين، فهذه المناطق تعتبر الأكثر عرضة لعلامات التمدد.
ولكي تكوني حريصة على الاعتناء ببشرتك وجسمك حتى في أيام حملك، عليك البدء بحماية بشرتك من هذه العلامات مع بداية حملك، ولا تنتظري حتى تظهر آثارها على بشرتك؛ لأن الوقاية دائماً أسهل من انتظار نتائج علاج المشكلة بعد حدوثها، لذلك سيقدم لك “سيِّدتي نت” في ما يلي أهم النصائح للتقليل من علامات التمدد:
1. الترطيب المستمر: احرصي على ترطيب بشرتك باستمرار، خصوصاً منطقة البطن والأرداف، وذلك مع بداية معرفتك بالحمل، كل ما عليك فعله هو وضع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على بطنك وأردافك مع التدليك بلطف بحركات دائرية، ويفضل أن تقومي بذلك قبل النوم في أشهر الحمل الأولى، كما يمكنك البدء في وضع الزيت مرتين يومياً بعد بداية الشهر الرابع.
2. الحفاظ على الوزن: تجنّبي زيادة وزنك بطريقة مبالغ فيها، فالزيادة الطبيعية الناتجة من الحمل تتراوح بين 9 و11 كيلوغراماً فقط، لذلك تناولي الأطعمة المغذية قليلة السعرات الحرارية، وابتعدي عن الأطعمة الدهنية ذات السعرات الحرارية العالية.
3. ممارسة الرياضة: الرياضة أحد أهم الأمور التي يجب المواظبة عليها أثناء فترة الحمل، فهي تساعد على تحسين البشرة، والحفاظ على مرونتها من خلال تنشيط الدورة الدموية، لذا عليك الحرص على ممارسة الرياضة المناسبة لفترة الحمل، مثل: اليوجا، والتمارين الخفيفة التي سينصحك بها طبيبك.
4. الماء والسوائل: تساعد الماء على إزالة السموم من الجسم، كما أنها تترك جسمك رطباً ومرناً، مما يقلل من ظهور علامات التمدد، فاحرصي على شرب 10 أكواب من الماء يومياً على الأقل، كما عليك زيادة تناول الفواكه والخضراوات، فهي غنية بالماء الذي يساعد في ترطيب الجسم.
5. تقشير الجسم: التقشير من أكثر الأمور التي تحسّن البشرة، وتقلل من ظهور علامات التمدد، لذا عليك فرك جسمك بمزيج من السكر والعسل مع زيت الزيتون بواسطة منشفة خشنة، لتحسين الدورة الدموية، والحفاظ على بشرتك نضرة وصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: ..............